الباب
الثالث
مناهج البحث
أ.
نوع البحث
فى هذا البحث، تستخدم الباحثة طريقة النوعية
الوصفية. طريقة النوعية الوصفية هي طريقة البحث التى تهدف لتعبير الدقيق عن حقائق
المجتمع و جميع الظواهر التى حدثت فى المجتمع و تكون موضوع البحث حتى يعبر المزية،
والشخصية، والصفة، والأسوة من تلك الظاهرة (Wina Sanjaya، 2011). يمكن تطبيق طريقة النوعية الوصفية بصورة تطبيق
البحث من نوع دراسات المسائل.
فى الأول، يعبر البحث كاملا عن كل جوانب
التحقيق، كى يكون ظروفه و أحواله واضحا بطلب الاخبار. ثم يصف فضلات المكتشفات بشكل
قصصي حتى يعطى العبارة الكاملة عن ظواهر التى تحدث. باستخدام هذه الطريقة يرجى من
مكتشف البيانات أن تكون شاملة، و دقيقة، و مجدة حتى وصل الى اهداف البحث.
فى هذا البحث تعبر و تبين الباحثة عن " تطبيق استراتيجية البطاقة الفرز (card short) فى تعليم
اللغة العربية بمهارة القواعد للفصل الثامن فى مدرسة المتوسطة الإسلامية الحكومية
بندوساري".
الباب
الثالث
مناهج البحث
أ.
نوع البحث
فى هذا البحث، تستخدم الباحثة طريقة النوعية
الوصفية. طريقة النوعية الوصفية هي طريقة البحث التى تهدف لتعبير الدقيق عن حقائق
المجتمع و جميع الظواهر التى حدثت فى المجتمع و تكون موضوع البحث حتى يعبر المزية،
والشخصية، والصفة، والأسوة من تلك الظاهرة (Wina Sanjaya، 2011). يمكن تطبيق طريقة النوعية الوصفية بصورة تطبيق
البحث من نوع دراسات المسائل.
فى الأول، يعبر البحث كاملا عن كل جوانب
التحقيق، كى يكون ظروفه و أحواله واضحا بطلب الاخبار. ثم يصف فضلات المكتشفات بشكل
قصصي حتى يعطى العبارة الكاملة عن ظواهر التى تحدث. باستخدام هذه الطريقة يرجى من
مكتشف البيانات أن تكون شاملة، و دقيقة، و مجدة حتى وصل الى اهداف البحث.
فى هذا البحث تعبر و تبين الباحثة عن " تطبيق استراتيجية البطاقة الفرز (card short) فى تعليم
اللغة العربية بمهارة القواعد للفصل الثامن فى مدرسة المتوسطة الإسلامية الحكومية
بندوساري".
0 komentar:
Posting Komentar